Wednesday, November 23, 2011

صفقة شراء بين yahoo و microsoft لتحجز ميكرو مقعدا

سان فرانسيسكو - يبدو كما لو أن مايكروسوفت تريد مقعدا على طاولة المفاوضات اذا ياهو تقرر بيع جزء أو كل business.To مكسب وصول أفضل، ومايكروسوفت قد وقعت اتفاق عدم الكشف مع ياهو، وفقا لشخص مطلع على الوضع. وتحدث الشخص إلى وكالة أسوشيتد برس اليوم الاربعاء طالبا عدم ذكر اسمه لأنه لم يتم الاتفاق الاعلان عنها رسميا.
--
وDealReporter وصحيفة نيويورك تايمز ذكرت في وقت سابق هذا الترتيب بين مايكروسوفت وياهو.

وقد يدرس مجلس إدارة ياهو خيارات الشركة منذ إطلاق الرئيس التنفيذي كارول بارتز في أوائل سبتمبر. البدائل تشمل بيع أصول ياهو الآسيوية ، مثل مجموعة علي بابا في الصين ، والمزاد العلني في الشركة بكاملها بدلا من التعاقد مع المدير التنفيذي الجديد. وقد مورس تيم، ضابط ياهو المدير المالي، المدير التنفيذي المؤقت منذ الاطاحة في بارتز.

وقال انه من المقرر DealReporter متن ياهو للاجتماع الاسبوع المقبل لمناقشة الخطوة المقبلة.

مايكروسوفت حاولت دون جدوى لشراء ياهو في عام 2008 لتصل قيمتها الى 47500000000 قبل أن يفروا في الإحباط. الأسهم ياهو هو قيمتها أقل من نصف العرض مايكروسوفت الماضي 33 دولارا للسهم الواحد.

وهبط سهم ياهو 3 سنتا الاربعاء ليغلق على 14،94 $. انخفض سعر سهم مايكروسوفت 32 سنتا ليغلق على 24،47 $.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز التي تهتم في المقام الأول في حماية مايكروسوفت لبحث الإعلان عن تحالف مع ياهو إنترنت إذا شريكتها تنتهج بيع أو إعادة التنظيم دراماتيكية. مايكروسوفت تقدم حاليا أكثر من تقنية البحث على الانترنت ياهو مقابل 12 في المئة من عائدات الإعلانات ولدت من نتائج.

للحفاظ على علاقاتها التجارية مع ياهو ومايكروسوفت بالفعل قد استكشفت المساهمة في مسعى مشترك لأصول الولايات المتحدة حاليا مع بعض الشركات التي تم الاستحواذ التي تفكر في تقديم العروض. أن القائمة تضم بحيرة فضية الشركاء، الشركاء بروفيدنس الإنصاف والمحيط الهادئ مجموعة تكساس.

وقد اعترف الرئيس التنفيذي لعلي بابا جاك ما علنا ان شركته ترغب في شراء ياهو، ولكن ذلك قد يكون صعبا بسبب مخاوف الحكومة الامريكية حول الاعمال الصينيين امتلاك الشركة الأميركية التي تتولى الاتصالات الالكترونية البريد الإلكتروني وغيرها.

No comments:

Post a Comment